مهمتنا وسيلتنا

مهمتنا

توفير نموذج للتأهيل الدعوي يمزج علوم الشرع الشريف بعلوم الاجتماع البشري بغية تكوين عقل قادر على تقديم حلول شرعية لمشاكل الأفراد والمجتمعات. ”

وسيلتنا

مدمصر والعالمين العربي و الإسلامي بالدعاة المؤهلين من ذوي المعرفة العميقة والمستنيرة بالعلوم الشرعية ، وذوي الإدراك الواعي بالواقع المعيش بإدراك حالته الراهنة وأصوله الآتية من الحضارة الحديثة وعلومها، وذوي القدرة المهنية النابعة من تمهر في فن الدعوة.  ”

أكاديمية الداعية المعاصر  |  هي لبنة حضارية إيمانية تحيي المنهج العلمي المستنير.

 حيث تسعى الأكاديمية لإمداد  مصر  والعالمين العربي والإسلامي بداعية معاصر مؤهل علميًّا ومهنيًّا، مدرك الواقع المعيش بإدراك حالته الراهنة وأصوله الآتية من الحضارة الحديثة وعلومها، له عقل قادر على الإجابة على أسئلة العصر بمنتهى الرسوخ العلمي كما يقدم حلولاً حضارية لقضايا المجتمع في مختلف مجالاته؛ بما يجعله محييًا لوظيفة العالم المحققة لمبدأ: الدعوة تنمي الحياة.

وذلك يتحقق من خلال أكاديمية علمية تجمع أفضل الخبراء ذوي قدرات قيادية وريادية عالية، تقودهم روح المبادرة والتطوير والابتكار.

تعتمد الأكاديمية  في قيامها بمهامها على المنهج الوسطي  في المعارف والعلوم التي يتم التدريب عليها بعيداً عن أي تعقيد، يعتمد على أسلوب التعلم بالبحث الحر والحوار والنزول للواقع لضمان فاعلية المواد التعليمية وقيامها بدورها المجتمعي الحقيقي.